موقع اخبار الفوركس يحتوي على آخر آخبار الفوركس و آخر أخبار الأسواق المالية العالمية و البورصات العربية و العالمية و أحدث التحليلات للسوق و التداول و تجارة العملات و الفوركس عامة اخبار الفوركس | AllNewsFX

الأسهم الصينية تنخفض وسط مخاوف من تشديد إجراءات منح القروض

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت الأسهم الصينية في ختام التداولات، مع خسائر القطاع التكنولوجي، ومع تجدد المخاوف بشأن تشديد إجراءات التدقيق من قبل الهيئات التنظيمية على معاملات إقراض البنوك للشركات.

وفي نهاية الجلسة هبط مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 0.55% إلى 3173 نقطة.

وتأتي خسائر القطاع التكنولوجي عقب موجة بيعية انطلقت أمس الثلاثاء في السوق الأمريكي، بعد فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 2.7 مليار دولار على “جوجل” على خلفية قضايا ذات صلة بممارسات الاحتكار.

وكانت السلطات الصينية طالبت المقرضين المحليين بتقديم معلومات بشأن القروض الممنوحة لبعض الشركات الكبرى في البلاد، وتتطلع لدراسة عمليات الاستحواذ التي أجرتها هذه المؤسسات لتقييم المخاطر المالية المحتملة، بحسب ما أوردته “بلومبرج” عن مصادر مطلعة.

وتسعى لجنة تنظيم البنوك الصينية لقياس حجم المخاطر التي تواجهها المصارف المحلية جراء إقراض الأموال لعدد من الشركات الكبيرة، وتهدف اللجنة على وجه التحديد لتقييم التكاليف المحتملة للتقاضي والخسائر المتوقعة للبنوك حال تعثر السداد.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: