موقع اخبار الفوركس يحتوي على آخر آخبار الفوركس و آخر أخبار الأسواق المالية العالمية و البورصات العربية و العالمية و أحدث التحليلات للسوق و التداول و تجارة العملات و الفوركس عامة اخبار الفوركس | AllNewsFX

الأسهم اليابانية تتراجع بقيادة القطاع البنكي والتكنولوجي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت الأسهم اليابانية في ختام التداولات مقتفية أثر الأسهم الأمريكية التي هبطت خلال تعاملات الثلاثاء عقب تأجيل التصويت على مشروع قانون الرعاية الصحية.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “نيكي” الياباني بنسبة 0.45% إلى 20130 نقطة، فيما انخفض مؤشر “توبكس” بنسبة 0.30% إلى 1614 نقطة.

وجاءت خسائر الأسهم اليابانية بقيادة القطاعين البنكي والتكنولوجي، وبدفع من تأجيل تصويت الكونجرس الأمريكي على قانون الرعاية الصحية، وهو ما أثار قلق الأسواق بشأن قدرة الإدارة الأمريكية على تنفيذ تعهدات الرئيس “دونالد ترامب”.

من ناحية أخرى، انخفض سهم “توشيبا” بنسبة 3.8% إلى 287.6 ين في ختام التداولات، عقب عقد الشركة اجتماعها السنوي اليوم، الذي تعهدت خلاله بتوقيع اتفاق لبيع وحدة الرقائق الإلكترونية، قبل أن تصدر بيانا أشارت فيه إلى أن مباحثاتها في هذا الشأن ما زالت مستمرة ولم تنته بعد.

فيما هبط سهم “تاكاتا” بنسبة 68.20% إلى 35 ينًا، بعدما ألغت بورصة طوكيو الحد اليومي الأقصى لسعر سهم الشركة التي أعلنت هذا الأسبوع طلبها الخضوع لحماية الإفلاس.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: