موقع اخبار الفوركس يحتوي على آخر آخبار الفوركس و آخر أخبار الأسواق المالية العالمية و البورصات العربية و العالمية و أحدث التحليلات للسوق و التداول و تجارة العملات و الفوركس عامة اخبار الفوركس | AllNewsFX

الذهب يتراجع على الرغم من انخفاض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى له منذ أكتوبر

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجع الذهب خلال تداولات اليوم على الرغم من تراجع مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى له منذ أوائل أكتوبر/تشرين الأول.

وقد أثارت تصريحات من رئيس البنك المركزي الأوروبي ومحافظ بنك إنجلترا التوقعات بتشديد السياسة النقدية في أوروبا في المستقبل القريب.

وأشار “دراجي” في وقت سابق هذا الأسبوع إلى أن البنك المركزي الأوروبي قد يقلل من التحفيز النقدي خلال العام الجاري، وقال “كارني” إنه من المرجح أن تكون هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة وسوف يناقش بنك إنجلترا موعد القيام بذلك  “خلال الأشهر المقبلة”.

وقالت محللة سوق المعادن في “إيه بي إن أمرو” “جورجيت بويل” في مذكرة: إن انخفاض الدولار وتراجع أسواق الأسهم يدعمان أسعار الذهب ولكن من ناحية أخرى فإن الارتفاع المتواضع في العائدات الحقيقية الأمريكية وتوقعات رفع أسعار الفائدة في المستقبل هي عوامل سلبية للذهب حيث سيجد المستثمرون الذهب أقل جاذبية مقارنة مع الأصول الاستثمارية التي تقدم عوائد ثابتة.

وينتظر المتداولون صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم والتي ستضيف المزيد من الإشارات حول الوضع الحالي للاقتصاد الأمريكي.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس/آب بنسبة 0.14% إلى 1247.30 دولار للأوقية، وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.26% ليصل إلى 95.760، وذلك في تمام الساعة 11:51 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: