موقع اخبار الفوركس يحتوي على آخر آخبار الفوركس و آخر أخبار الأسواق المالية العالمية و البورصات العربية و العالمية و أحدث التحليلات للسوق و التداول و تجارة العملات و الفوركس عامة اخبار الفوركس | AllNewsFX

انخفاض الإيرادات الضريبية في اليابان لأول مرة منذ سبع سنوات

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت إيرادات الحكومة اليابانية من الضرائب إلى حوالي 55.5 تريليون ين (495 مليار دولار) في السنة المالية 2016، من 56.29 تريليون ين في السنة المالية 2015، مسجلة أول انخفاض سنوي في سبع سنوات، بحسب “جبان تايمز”.

ويرجع هذا الانخفاض إلى حد كبير إلى ارتفاع الين الذي أثر على أرباح شركات التصدير وبالتالي إيرادات الضرائب خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار، وكانت آخر مرة انخفضت فيها الإيرادات الضريبية على أساس سنوي في السنة المالية 2009 في أعقاب الأزمة المالية العالمية .

واعتمدت إدارة رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” على نمو الإيرادات الضريبية في السنوات الأخيرة لإضافة حافز مالي إلى الاقتصاد الذي يعاني من الانكماش.

وقدرت الحكومة في البداية أنها ستجمع 57.60 تريليون ين ياباني من الإيرادات الضريبية في ميزانيتها الأولية للسنة المالية 2016، وقد اضطرت إلى تخفيض ذلك إلى 55.86 تريليون ين ياباني في نهاية العام الماضي.

ومن المتوقع أن تُظهر البيانات المالية النهائية المتوقع صدورها في يوليو/تموز عجزا ضريبيا قدره حوالي 2 تريليون ين ياباني مقارنة بالتقديرات الأولية، كما من المحتمل تخفيض توقعات الإيرادات الضريبية للسنة المالية 2017 من التقديرات الحالية البالغة 57.71 تريليون ين.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: