موقع اخبار الفوركس يحتوي على آخر آخبار الفوركس و آخر أخبار الأسواق المالية العالمية و البورصات العربية و العالمية و أحدث التحليلات للسوق و التداول و تجارة العملات و الفوركس عامة اخبار الفوركس | AllNewsFX

تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة مع انخفاض الطلب المحلي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفض عدد السيارات المنتجة في المملكة المتحدة في مايو/أيار، كما انخفض الطلب على السيارات الجديدة في البلاد.

وأظهرت بيانات جمعية مصنعي وتجار السيارات البريطانيين أنه تم إنتاج أكثر من 136 ألف سيارة جديدة في مايو/أيار بانخفاض نسبته 9.7 %من نفس الشهر في العام الماضي، وتراجع الإنتاج في الأشهر الخمسة الأولى بنسبة 1.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلى أكثر من 729 ألف سيارة.

وانخفض الطلب المحلي بنسبة 12.8% في مايو/أيار بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي، كما تراجعت الصادرات بنسبة 9%.

ويرجع انخفاض الطلب في المملكة المتحدة على نطاق واسع إلى مخاوف المستهلكين بشأن صحة الاقتصاد في أعقاب التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي وحالة عدم اليقين الحالية بشأن مفاوضات الخروج الجارية مع الاتحاد.

ويوضح انخفاض الطلب المحلي أهمية الأسواق الخارجية لصناعة السيارات في بريطانيا التي تصدر 80% من إنتاجها والجزء الأكبر منه إلى المشترين في الاتحاد الأوروبي.

وفي الأسبوع الماضي طالب عدد من المصنعين الحكومة بأن توافق على اتفاق مؤقت لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يحافظ على الترتيبات الحالية الخالية من التعريفات الجمركية حتى يتم الانتهاء من المفاوضات.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: