موقع اخبار الفوركس يحتوي على آخر آخبار الفوركس و آخر أخبار الأسواق المالية العالمية و البورصات العربية و العالمية و أحدث التحليلات للسوق و التداول و تجارة العملات و الفوركس عامة اخبار الفوركس | AllNewsFX

الأسهم الصينية تغلق مرتفعة لكنها تسجل خسائر فصلية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت الأسهم الصينية في ختام التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية وفي ظل تفاؤل المستثمرين إزاء آفاق ثاني أكبر اقتصاد في العالم ومع انتعاش أسعار السلع الأساسية، لكنها سجلت خسائر فصلية.

وفي نهاية الجلسة، تقدم مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 0.15% إلى 3192 نقطة، وسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 1.1% فيما بلغت مكاسبه الشهرية 2.4%، لكنه سجل خسائر فصلية بنسبة 0.9%.

وأظهرت البيانات الحكومية الصادرة اليوم، ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 51.7 نقطة خلال يونيو/ حزيران، من 51.2 نقطة في مايو/ أيار، ليوصل نشاط القطاع نموه للشهر الحادي عشر على التوالي.

فيما ارتفع المؤشر الفرعي الذي يقيس الطلبيات الجديدة إلى 53.1 نقطة من 52.3 نقطة، وارتفع مؤشر الإنتاج إلى 54.4 نقطة من 53.4 نقطة.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر مديري مشتريات الأعمال غير الصناعية إلى 54.9 نقطة من 54.4 نقطة.

وشهدت السلع الأساسية انتعاشًا هذا الأسبوع، وتقدمت أسعار خام الحديد بنسبة 1.5% أمس الخميس، فيما واصل النفط تقدمه للجلسة السابعة على التوالي خلال تعاملات الجمعة.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: