ارتفاع الإنفاق المحلي الألماني بأسرع معدل منذ عام 2011

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أنفق المستهلكون في ألمانيا بأسرع معدل في ما يقرب من ست سنوات خلال الربع الثاني، الأمر الذي قوبل بالترحيب من جانب المنتقدين لمعدل الادخار العالي في البلاد والنمو القائم على التصدير.

ونما أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بنسبة 0.6% على أساس معدل موسمياً في الأشهر الثلاثة حتى يونيو/حزيران، وذلك تمشياً مع التقديرات الأولية الصادرة في وقت سابق من هذا الشهر.

وجاءت هذه الزيادة نتيجة لارتفاع الاستهلاك الخاص بأكثر مما كان متوقعاً، الذي ارتفع بنسبة 0.25% على أساس ربع سنوي، ولم يحقق هذا المعدل سوى مرة واحدة منذ عام 2011، وكان أقوى من توقعات النمو الاقتصادي البالغة 0.7%.

وفي المقابل، كشف مكتب الإحصاءات الألماني عن إشارات مختلطة فيما يتعلق بالطلب الأجنبي، وانكماش الفائض التجاري للبلاد خلال هذا الربع، حيث زادت الصادرات بنسبة 0.7% فقط، بينما نمت الواردات بنسبة 1.7%.

وساعدت قوة ألمانيا على دفع انتعاش أقوى من المتوقع في منطقة اليورو حتى الآن هذا العام ولكن تم انتقادها من قبل الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وصندوق النقد الدولي للتسبب في اختلال التوازن في الاقتصاد من خلال ارتفاع معدل الادخار والتركيز على الصادرات.

وتراجع اليورو أمام الدولار بنسبة 0.1% إلى 1.178 دولار، ، وذلك في تمام الساعة 11:06 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: