الخوف من وقوع حرب نووية يتسبب في خسارة أسواق الأسهم لأكثر من تريليون دولار

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

بسبب الحرب الكلامية بين التي اندلعت هذا الأسبوع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، تجاوزت قيمة خسائر أسواق الأسهم العالمية التريليون دولار، على خلفية هروع المستثمرين مرة أخرى ناحية الملاذات الآمنة مثل الين الياباني والفرنك السويسري والذهب والسندات الحكومية.

ومن المرجح أن تدفع التوترات الجيوسياسية الأسهم الأوروبية ونظيرتها الأمريكية للإغلاق على انخفاض مرة أخرى، بينما تسير الأسهم العالمية في طريقها لتسجيل أسبوعها الأسوأ منذ فوز “دونالد ترامب” بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وفقاً لـ”رويترز”.

وأعلن “ترامب” اليوم الجمعة عن استعداد بلاده التام لاستخدام الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية، في حال لم تتصرف الأخيرة بطريقة حكيمة.

وكانت كوريا الشمالية قد ردت على تصريحات سابقة لـ”ترامب” أشار خلالها إلى عزمه الرد على أي استفزازات محتملة من جانب بيونغ يانغ بـ”النار والغضب”، بالتهديد بضرب جزيرة جوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

وعلى الرغم من إغلاق الأسواق اليابانية اليوم الجمعة لأبوابها بسبب العطلة، ارتفع الين الياباني خلال التداولات إلى 108.91 ين مقابل كل دولار، وهو أعلى مستوى له في 8 أسابيع.

كما شهد أيضاً الفرنك السويسري خلال هذا الأسبوع أكبر ارتفاع له منذ يونيو/حزيران 2016، في حين يتم تداول سندات الخزانة الأمريكية العشرية عند أعلى مستوى سعري لها منذ يونيو/حزيران.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: