بنك إنجلترا يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير ويخفض توقعاته للنمو الاقتصادي

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أبقى بنك إنجلترا على أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.25% مع تصويت اثنين فقط من أعضاء لجنة السياسة النقدية لصالح رفعها.

ويأتي هذا القرار متماشيا مع توقعات السوق، وبعد أن صوت ثلاثة من أعضاء لجنة السياسة النقدية التسعة في يونيو/حزيران لصالح رفع سعر الفائدة من المعدل الأساسي الحالي البالغ 0.25.%

وكان هناك بعض التغييرات في أعضاء اللجنة منذ القرار الأخير، حيث غادرت “كريستين فوربس” التي صوتت لرفع الفائدة في يونيو/حزيران ليحل محلها “سلفانا تنريرو” وهو أكاديمي في كلية لندن للاقتصاد.

وخفض بنك إنجلترا توقعاته للنمو الاقتصادي والأجور، وتعكس التوقعات الجديدة تدهور التوقعات الاقتصادية للبنك منذ مايو/أيار حيث إن نمو التضخم يفوق مكاسب الأجور مما يؤثر على الإنفاق الاستهلاكي، وبينما يرى البنك أن ضعف الإسترليني ونمو الاقتصاد العالمي قد يعزز الصادرات فإن حالة عدم اليقين المحيطة بمحادثات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي تؤثر على الاقتصاد ككل.

وقال البنك إنه يتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.7% هذا العام منخفضا من تقديرات شهر مايو/أيار البالغة 1.9% وبنسبة 1.6% العام القادم من 1.7% سابقا.

وفيما يتعلق بالتضخم، حافظ بنك إنجلترا بشكل واسع على توقعاته حيث يتوقع أن تصل الأسعار إلى ذروتها عند 3% في أكتوبر/تشرين الثاني قبل أن تعود إلى متوسط 2.6% في 2018 ثم 2.2% في 2019.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: