تراجع الذهب من أعلى مستوياته في سبعة أسابيع

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بعد أن سجل اعلى مستوياته في سبعة أسابيع خلال جلسة الأمس، يأتي هذا التراجع في أسعار الذهب في ظل تعافي الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي مقابل العملات بعد بيانات أفضل من المتوقع عن معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري السنوي الصادر عن الولايات المتحدة والذي يعد المؤشر المفضل للتضخم لدى البنك الفدرالي شهد ارتفاع بنسبة 1.5% ليوافق القراءة السابقة بعد ان تم تعديلها لأعلى، وهو ما أثر بالسلب على أسعار الذهب كونه يعيد توقعات رفع الفائدة الامريكية إلى الساحة من جديد.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1266.1 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1265.0 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1267.3 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1268.6 دولار للأونصة.

الدولار الأمريكي ارتفع لليوم الثاني على التوالي على الرغم من ضعف بيانات القطاع الصناعي الأمريكي، وهو ما زاد من الضغط السلبي على الذهب بشكل عام، بينما نجد ان الذهب قد سجل اعلى مستوياته في سبعة أسابيع يوم أمس بدعم من استمرار التوترات السياسية في الأسواق.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: