تقرير حديث يتوقع أن احتمالات إغلاق أعمال الحكومة الأمريكية تبلغ نسبة 50%

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

توقع تقرير حديث أن احتمالات إغلاق أعمال الحكومة الأمريكية تبلغ نسبة 50%، مع التوترات السياسية التي تحيط بإدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

وذكر بنك “جولدمان ساكس” في مذكرة للعملاء، اليوم الجمعة، أن الانخفاض المستمر لشعبية الرئيس الأمريكي “يثير مخاطر تشريعية، وعلى المدي القريب، تؤكد أن احتمالات إغلاق أعمال الحكومة الأمريكية تبلغ نسبة 50%”، بحسب قناة “سي إن بي سي” الأمريكية.

ويعبر إغلاق أعمال الحكومة بالولايات الأمريكية عن وقف لكل الخدمات الحكومية المصنفة على إنها “غير ضرورية”، ويمكن أن يكون أحد نتائج خلافات بين الرئيس والكونجرس أو مجلس الشيوخ، وأي توترات سياسية بالبيت الأبيض.

وكانت المتحدثة الصحفية للبيت الأبيض قد أكدت اليوم إعفاء كبير الاستشاريين الرئاسيين “ستيف بانون” من مهام منصبه، لتتوافق مع التقارير الصحفية التي تناقلت القرار في وقت لاحق.

وأعلن الرئيس الأمريكي “ترامب” إلغاء مجلسين استشاريين، عقب اعتراضات من أعضاء المجلس الصناعي الرئاسي، واستقالات لـ 7 أعضاء، اعتراضاً على أحداث عنف عنصرية حدث بولاية “فيرجينيا” تسببت بمقتل شخص وإصابة 8 أخرين.

كما أعلن البيت الأبيض عبر تقارير صحفية إلغاء فكرة إنشاء مجلس استشاري خاصة يتطوير البنية التحتية، ليثير الشكوك حول قدرة إدارة “ترامب” على تنفيذ برنامجه الاقتصادي من إصلاحات متعلقة بالضرائب، وزيادة الإنفاق على البنية التحتية.

وأضاف التقرير أن التأييد الرئاسي لـ “ترامب” مستمر في الانخفاض، وهو أدني مستوى لأي رئيس خلال العام الأول في منصبه.

واستشهد التقرير بتراجع معدلات تأييد “دونالد ترامب، والتي انخفضت لمستوى 37% خلال الأسبوع الحالي، مقارنة بنسبة 38% خلال في شهر يوليو الماضي.

وأضاف تقرير أن البنك الأمريكي “يفترض أن يكون الإغلاق موجزاً، ولدينا فرصة حقيقة لنسخة أقصر من إغلاق 2013”.

وشهدت الحكومة الفيدرالية الأمريكية 18 حادثة إغلاق مؤقت للحكومة منذ 1976، أخرها بعام 2013 عندما حدثت خلافات بين الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما” ومجلس الشيوخ حول قانون “أوباما كير”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: