مؤسس “أمازون” يفقد 16 مليار دولار في أسبوع

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

قبل أسبوع واحد من الآن تصدر “جيف بيزوس” عناوين الصحف العالمية بعد تفوقه على “بيل جيتس” ليتصدر قائمة أثرياء العالم، لكنه تحول خلال الأيام الماضية إلى المرتبة الثالثة في القائمة بعد أداء سلبي لسهم “أمازون” المملوكة له.

16 مليار دولار فقدها الملياردير الأمريكي “جيف بيزوس” في أسبوع واحد، بعد الخسائر في أرباح شركته خلال الربع الثاني من 2017، ليتراجع معها من المركز الأول إلى الثالث بقائمة أثرياء العالم.

وانخفضت ثروة “جيف بيزوس” إلى 72.8 مليار دولار، بعد أن كانت قد سجلت 88 مليار دولار يوم الجمعة الماضي، وفقدت ثروته اليوم فقط 717 مليون دولار.

وكانت كانت ثروة المدير التنفيذي لشركة “أمازون” قد تخطت حاجز الـ90 مليون دولار يوم الخميس الماضي، ليتجاوز “بيزوس” الملياريردير “بيل جيتس” مؤسس شركة “مايكروسوفت” ويتصدر القائمة.

وبدأ التدهور يلاحق ثروة الملياردير الأمريكي بعد أن تراجعت أرباح “أمازون” خلال الربع الثاني بنسبة 77% لتحقق صافي ربح بقيمة 197 مليون دولار، مقارنة بـ857 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من عام 2016.

وفي يوم إعلان نتائج الأعمال تراجعت القيمة السوقية لشركة لـ”أمازون” بنحو 10 مليارات دولار، بفعل عمليات بيع من قبل المستثمرين عقب نتائج الأعمال.

ومنذ تصدر “بيزوس” قائمة أثرياء العالم يوم الخميس الماضي، وحتى ختام جلسة أمس، هبط سهم شركة التسويق الإليكتروني بنسبة 8.4%.

ويملك “جيف بيزوس” 17% من أسهم شركة “أمازون”، إلى جانب نحو 14 شركة منها “هول فودز” التي استحوذ عليها مؤخرا، بالإضافة إلى موقع “سوق.كوم” الذي قامت “أمازون” بالاستحواذ عليه قبل شهرين تقريباً.

ويتصدر “بيل جيتس” الآن صدارة قائمة أثرياء العالم عبر ثروة تُقدر بقيمة 86 مليار دولار، يليه في المركز الثاني “وارن بافيت” عبر ثروة قيمتها 75.6 مليار دولار.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: