موقع اخبار الفوركس يحتوي على آخر آخبار الفوركس و آخر أخبار الأسواق المالية العالمية و البورصات العربية و العالمية و أحدث التحليلات للسوق و التداول و تجارة العملات و الفوركس عامة اخبار الفوركس | AllNewsFX

النفط يرتفع مع تركيز المستثمرين على تعهدات “أوبك”

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار النفط مع تفاؤل المستثمرين حيال تحركات “أوبك” وشركائها، وفي ظل تأكيد نيجيريا على الالتزام بعدم تجاوز الحد الأقصى للإنتاج المقرر من قبل المنظمة، وذلك قبيل صدور بيانات حول نشاط التنقيب في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار العقود الأجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 0.85% إلى 52.49 دولار للبرميل، كما زاد خام “نايمكس” الأمريكي بنسبة 0.90% إلى 47.85 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:04 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وقالت لجنة المتابعة الوزارية المشتركة لمنظمة “أوبك” ومنتجين مستقلين الخميس، إنها واثقة من اتجاه السوق في الطريق الصحيح، مؤكدة في الوقت ذاته أن جميع الخيارات مطروحة بما في ذلك تمديد اتفاق خفض المعروض لما بعد مارس/ آذار.

من جانبه قال وزير النفط النيجيري إن إنتاج بلاده بلغ أقل من 1.8 مليون برميل يوميًا خلال يوليو/ تموز، وهو الحد الأقصى الذي أقرته “أوبك” لإنتاج البلد الإفريقي.

من ناحية أخرى، تلقت أسعار النفط وبعض منتجاته دعمًا من اقتراب الإعصار “هارفي” من خليج المكسيك أمس الخميس، وهو أثار مخاوف بشأن أعمال التنقيب والإنتاج في المنطقة.

وتترقب الأسواق اليوم بيانات من شركة الخدمات النفطية “بيكر هيوز” حول التغير بعدد منصات التنقيب في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: