موقع اخبار الفوركس يحتوي على آخر آخبار الفوركس و آخر أخبار الأسواق المالية العالمية و البورصات العربية و العالمية و أحدث التحليلات للسوق و التداول و تجارة العملات و الفوركس عامة اخبار الفوركس | AllNewsFX

الذهب يقفز إلى أعلى مستوياته في تسعة أشهر مع عودة المخاوف للأسواق

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهدت أسعار الذهب ارتفاع كبير لتسجل اعلى مستوياتها في تسعة أشهر وذلك مع سيطرة المخاوف على المستثمرين لتدفعهم إلى التخلي عن المخاطرة لصالح الاستثمار في الملاذ الآمن مثل الذهب بعد تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1317.1 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1313.7 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1317.2 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1318.4 دولار للأونصة.

قامت كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ متوسط المدى مر فوق اليابان قبل ان يسقط في المحيط في منطقة شمال اليابان، وذلك في استفزاز جديد للولايات المتحدة رداً على المناورات العسكرية التي قامت بها مع كوريا الجنوبية في شبه الجزيرة الكورية.

مؤشرات الأسهم انخفضت بشكل كبير بالإضافة إلى الطلب على العملات الرئيسية حيث اندفع المستثمرين إلى الإقبال على الذهب كملاذ آمن في الأسواق ليقفز إلى أعلى مستوياته في تسعة أشهر.

من جهة أخرى يشهد الدولار الأمريكي انخفاض إلى أدنى مستوياته في 15 شهر مقابل العملات الرئيسية، الأمر الذي يدعم ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: