ارتفاع أسعار النفط .. والخام الأمريكي أعلى 50 دولاراً

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفع خام نايمكس محققاً مكاسب دفعته أعلى من 50 دولاراً للبرميل، مدفوعاً بتصريحات وزير النفط العراقي حول احتمال اتخاذ “أوبك” المزيد من الخطوات لخفض المعروض العالمي.

وقال وزير النفط العراقي “جبار اللعيبي”، في تصريحات صحفية، إن هناك دعماً في منظمة الدول المصدرة للبترول لتعميق القيود على الإنتاج بنسبة 1٪.

فيما أجلت مصافي التكرير الأمريكية أعمال الصيانة الخاصة بها لحين استئناف عملياتها بعد إعصار “هارفي” مما يدعم الطلب على النفط الخام.

وفي الوقت الذي انتعش فيه النفط خلال الأسبوعين الماضيين، صارعت الأسعار للاحتفاظ فوق مستوى الـ 50 دولاراً للبرميل هذا العام، حيث أن ارتفاع الإنتاج الأمريكي يخنق القيود على العرض التي يقودها أعضاء أوبك وحلفاء مثل روسيا.

وتستعد الجزر الكاريبية، التي لا تزال تتعافى من “إرما”، لمواجهة الإعصار الثالث خلال أسبوعين، بينما يتجه الإعصار “ماريا” نحو الساحل الأمريكي.

وارتفع خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 0.74% إلى 50.28 دولار للبرميل، فيما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 0.43% إلى 55.72 دولار للبرميل، في تمام الساعة 2:37 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: