النفط الخام يتخطي حاجز الـ 50 دولار

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الأربعاء لتتخطى المستوى النفسي 50 دولار للبرميل وذلك بعد تقرير معهد البترول الأمريكي الذي أظهر ارتفاع في المخزونات الأمريكي بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي الأمر الذي يعكس ارتفاع الطلب مجدداً في الولايات المتحدة.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 50.23 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 50.31 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 49.82 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 49.81 دولار للبرميل.

تقرير معهد البترول الأمريكي أظهر ارتفاع في المخزونات الامريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 1.4 مليون برميل وذلك بعد التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بقيمة 2.9 مليون برميل، بينما انخفضت مخزونات وقود المحركات بمقدار 5.1 مليون برميل.

ارتفاع المخزونات بأقل من المتوقع يعكس ارتفاع الطلب من قبل مصافي النفط الأمريكية التي عادت إلى العمل بعد توقفها بسبب إعصار هارفي الذي ضرب منطقة خليج المكسيك وتسبب في إيقاف 25 % من إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام.

بالإضافة إلى هذا نجد أن الطلب لا يزال متزايد على وقود المحركات الأمر الذي يدل على ضعف إنتاج الوقود بسبب عدم عودة مصافي تكرير النفط إلى العمل بكامل طاقتها، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع مستويات الأسعار خلال تداولات اليوم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: