زوج العملات الدولار/فرنك يكافح من أجل اختراق مقبض منطقة 0.96 بشكل حاسم

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

استمر كفاح زوج العملات دولار/فرنك  من أجل الحفاظ على القوة فوق مقبض منطقة 0.9600، وتراجع الآن إلى الحد السفلي لنطاق التداول اليومي، حول منطقة 0.9590.

كان تحسن معنويات المخاطرة العالمية وسط انخفاض حدة التوترات الجيوسياسية في شبه الجزيرة الكورية أحد العوامل الرئيسية وراء الارتداد القوي للزوج بنحو 200 نقطة من أدنى مستوياته خلال عامين الذي لامسه يوم الجمعة.

ومع ذلك، بدا أن الدولار الأمريكي يفتقر إلى أي متابعة قوية للزخم، حيث فشل في تقديم أي دفعة صعودية جديدة للزوج.

هذا بالإضافة إلى استفزاز جديد من كوريا الشمالية، حيث هددت بالإسراع في خططها للحصول على سلاح نووي، مما قدم بعض الدعم لجاذبية الملاذ الآمن للفرنك السويسري، مما يساهم كذلك في الحفاظ على الحد من الحركة الصاعدة في الزوج.

على صعيد البيانات الاقتصادية، أظهر مؤشر أسعار المنتجين PPI السويسري ارتفاعا شهريا بنسبة 0.30٪ في شهر أغسطس/آب، مما رفع المعدل السنوي إلى 0.60٪، ولكنه لم يفعل شيئا يذكر لتوفير أي دفعة ملموسة.

في وقت لاحق من اليوم، سوف يتم أيضا مراقبة قراءة مؤشر أسعار المنتجين PPI الأمريكي من أجل بعض فرص التداول على المدى القصير، وذلك قبل صدور تقييم السياسات النقدية الفصلي من قبل البنك الوطني السويسري SNB يوم الخميس.

مستويات فنية للمراقبة

استمرار الرغبة في الشراء فوق منطقة 0.9615 من المرجح ان يؤدي إلى تسارع الحركة الصاعدة نحو منتصف مناطق 0.9600، قبل أن يستهدف الزوج اختبار عقبة المتوسط المتحرك البسيط SMA 100 يوم بالقرب من مقبض منطقة 0.9700.

على الجانب الآخر، فإن استمرار الضعف فيما دون منطقة 0.9585 يمكن أن يدفع الزوج للانخفاض نحو منتصف مناطق 0.9500، قبيل الدعم التالي بالقرب من منطقة 0.9525.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: