اليورو يواصل مكاسبه مع هدوء التوترات السياسية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

استمرت مكاسب العملة الموحدة أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع هدوء التوترات السياسية بمنطقة “كاتالونيا”، وقبيل محضر المركزي الأمريكي.

وبحلول الساعة 6:16 مساءً بتوقيت جرينتش زاد اليورو مقابل الدولار الأمريكي بمقدار 0.3% عند مستوى 1.1845 دولار، وارتفع بوجه الين الياباني بنحو 0.3% مسجلاً 133.2 ين.

وصعدت العملة الموحدة أمام الجنيه الإسترليني بما يقرب 0.3% إلى 0.8968 إسترليني، وزادت مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.2% عند 1.1536 فرنك، خلال نفس الفترة.

ويترقب المستثمرون محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، المعبر عن اجتماع الشهر الماضي، والذي أقر تثبيت سعر القائدة، وبدء تقليص ميزانيته بواقع 10 مليارات دولار شهرياً.

ويشهد اليورو ارتفاعاً منذ تعاملات أمس الثلاثاء عقب تصريحات زعيم إقليم “كاتالونيا” بشأن وقف عملية إعلان الانفصال خلال الفترة الحالية، مع الاتجاه إلى إجراء محادثات مع حكومة “مدريد”، في خطوة هدأت التوترات السياسية.

وكان إقليم “كاتالونيا” قد أجرى استفتاء حول الانفصال عن إسبانيا، رفضته الحكومة المركزية للدولة الأوروبية، وسط أحداث عنف من الشرطة ضد الناخبين، ليعقب ذلك إعلان قادة المنطقة أن التصويت جاء لصالح اقتراح الاستقلال بنسبة 90%.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: