الصين قد تُقلص حيازتها من السندات الأمريكية، رداً على قرار ترامب

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

لم يستبعد السفير الصيني في واشنطن إمكانية تقليص بلاده حيازتها من السندات الأمريكية، رداً على قرار الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على وارداتها من بكين.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس قراراً بفرض رسوم على سلع صينية واردة للولايات المتحدة بقيمة تزيد عن 50 مليار دولار، في خطوة تهدد بمزيد من التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال السفير “تسوي تيانكاي” في تصريحات لمحطة “بلومبرج”، اليوم الجمعة، إن “الصين تدرس كل الخيارات” عندما تم سؤاله حول ما إذا كانت بكين تخطط لتقليص مشترياتها من سندات الخزانة الأمريكية.

وتعتبر الصين أكبر دائن أجنبي للولايات المتحدة، حيث بلغت حيازة بكين من السندات الأمريكية 1.17 مليار دولار بنهاية يناير الماضي، ما يمثل 19% من إجمالي حيازة الأجانب لديون الولايات المتحدة.

وتابع السفير الصيني: “لهذه نعتقد أن الحمائية التجارية سوف تضر الجميع بما فيهم الولايات المتحدة نفسها، خاصة الحياة اليومية للمواطن الأمريكي العادي والشركات والأسواق المالية”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: