تقارير : الصين ستُعلن في وقت قريب عن قائمة التعريفات الانتقامية على الواردات الأمريكية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أفادت تقارير صحفية أن الصين ستُعلن في وقت قريب عن قائمة التعريفات الانتقامية على الواردات الأمريكية عقب قرار الأخيرة بتعريفات تصل قيمتها لـ50 مليار دولار على وارداتها من بكين.

وكانت الصين قد ردت على القرار الأمريكي بتصريحات تُفيد أنها تُجهز قائمة تشمل 128 منتج أمريكي وتُقدر قيمتهم بـ3 مليار دولار، سيتم تطبيق تعريفات جمركية عليهم.

وذكرت صحيفة “جلوبال تايمز” الصينية اليوم الأربعاء، أن القائمة الصينية ستستهدف عدد كبير من الواردات الأمريكية الرئيسية للصين، مشيرة إلى أنه بالمقارنة بالقائمة الصينية، فأن القائمة الأمريكية تضر نفسها بأكثر من الصين.

وأضافت أنه كلما كان التحرك أكثر صرامة كان التأثير أقوى على واشنطن، مشيراً إلى أن قرارات واشنطن الأخيرة تؤجج الحرب التجارية، وستجعلها تدفع ثمناً لسياستها التجارية الراديكالية تجاه الصين.

وكانت الصين أعلنت أنها ستتخذ إجراءات ضد البضائع الأمريكية على مرحلتين إذا لم تتوصل لاتفاق مع واشنطن، مشيرة إلى أنها قد تُصعد مع الجانب الأمريكي عبر اتخاذ إجراء قانوني وفقاً لقواعد منظمة التجارة العالمية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: