“فيسبوك” تفقد 80 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ فضيحة الاختراق

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفض سهم “فيسبوك” بحوالي 5% عند إغلاق جلسة الثلاثاء بفعل تقارير أشارت بأن المدير التنفيذي للشركة “مارك زوكربيرج” قد وافق على المثول أمام الكونجرس المريكي للإدلاء بشهادته حول فضيحة الاختراق.

وبدأت الأزمة في السادس عشر من مارس/آذار الجاري بعد أن أكدت “فيسبوك” اختراق شركة “كامبريدج اناليتيكا” لخمسين مليون حساب على موقع التواصل الاجتماعي أثناء الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 2016.

وتعاون “كامبريدج أناليتيكا” مع حملة المرشح الرئاسي في ذلك الوقت “دونالد ترامب” مستغلة البيانات التي استولت عليها من “فيسبوك”.

ومنذ الكشف عن الفضيحة، هبط سهم “فيسبوك” بنسبة 18% مما أفقد القيمة السوقية للشركة حوالي 80 مليار دولار كما انخفض صافي ثروة مؤسسها “زوكربيرج” بحوالي 14 مليار دولار.

ولم يتوقف الأمر عند “فيسبوك” (FB.O) وحدها، فقد تراجع أداء أسهم القطاع التكنولوجي المدرجة في البورصة الأمريكية حيث هبط سهم “جوجل” (GOOGL.O) بنسبة 7% منذ السادس عشر من مارس/آذاربينما انخفض سهم “تويتر” (TWTR.N) بنسبة 20%.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: