أدلة جديدة: هكذا تم تسميم الجاسوس الروسي

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

كشفت الشرطة البريطانية عن تلقيها لمعلومات استخباراتية، تشير إلى أن تسميم الجاسوس السابق سيرغي سكريبال، قد تم بوضع غاز الأعصاب على مقابض الأبواب في منزله.

 

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن مصادر في الاستخبارات البريطانية، بأن السم الذي أصاب سكريبال وابنته يوليا، قد وضع على الباب الأمامي لمنزل الجاسوس، وبأن روسيا هي مصدر هذا السم، حيث كانت تختبره في الفترة التي سبقت الحادثة.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن تلك المصادر، لديها أدلة تؤكد بأن روسيا، قد جربت استخدام غاز الأعصاب كأداة للاغتيال، بنشره على أشياء تستخدم يوميا كمقابض الأبواب مثلا.

 

ولم تكشف هذه المصادر عن توقيت توصلها إلى هذه المعلومة الخطيرة لأسباب أمنية، إلا أنها أشارت إلى حصول لندن في الليلة الماضية على معلومات سرية من وكالات استخبارات أجنبية، تثبت أن الكرملين يقف وراء تسميم سكريبال، وذلك دون أن تكشف عن أسماء تلك الوكالات أو الدول التي تنتمي إليها.

 

وكانت موسكو، التي تنكر التهم الموجهة إليها، أعلنت أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لم تدعم طلبها التحقيق في تسميم سكريبال، في حين ردت لندن بأن المقترح الروسي بإجراء تحقيق مشترك في القضية، محاولة لتحويل الانتباه عنها.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: