الإدارة الأمريكية تعلن قائمة التعريفات الجمركية ضد 1300 منتج من الصين

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

كشفت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النقاب عن قائمة المنتجات التي ستشملها التعريفات الجمركية على واردات بقيمة 50 مليار دولار من الصين.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية أمس الثلاثاء قائمة المنتجات التي ستشملها التعريفات والتي تضمنت منتجات إلكترونية، وتكنولوجيا الآليات الصينية، والمعدات الطبية والمواد التعليمية مثل أدوات تجليد الكتب، وأجهزة المساعدة على السمع، والأسنان الصناعية ومعدات ماكينات الأشعة السينية

وتنوعت القائمة بذلك من الحديد إلى مكونات التلفزيون، ومن الأجهزة الصحية إلى غسالات الصحون.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أيضاً في الشهر الماضي تعريفات جمركية على وارداتها من الصلب والألمونيوم من كافة الدول عدا الاتحاد الأوروبي و6 دول أخرى.

وأوضح البيان أن التعريفات ستكون بنسبة 25%، في الوقت نفسه أشار إلى أن تنفيذها لن يتم في الوقت الحالي، حيث ستعقد الإدارة جلسة استماع لأصحاب الأعمال في الولايات المتحدة في 15 مايو المقبل.

كما أعلن مكتب الممثل التجاري الأميركي أن الجمهور يمكنه التعليق على التعريفات حتى 11 مايو وذلك قبل جلسة الاستماع.

وكانت الصين ردت على خطوات الولايات المتحدة في صورة إعلان عن تعريفات جمركية على 128 منتج من وارداتها من الولايات المتحدة.

كما هدد سفير الصين لدى الولايات المتحدة، بأن بلاده ستتخذ تدابير مضادة وبوتيرة مماثلة ضد واشنطن إذا أصرت الإدارة الأمريكية على فرض تعريفات جمركية جديدة على وارداتها من بكين.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: