4 أحداث سياسية واقتصادية يترقبها المستثمرون في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الجاري

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أحداث سياسية واقتصادية يترقبها المستثمرون في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الجاري، من ضمنها بيانات النمو الاقتصادي في بريطانيا والولايات المتحدة.

كما من المقرر أن يلتقي زعماء كوريا الشمالية والجنوبية في قمة تاريخية، إلى جانب استمرار إعلان نتائج أعمال الشركات الفصلية.

اجتماعات البنوك المركزية

يعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماع السياسة النقدية يوم الأربعاء المقبل، مع عدم وجود توقعات بأن يتخذ قراراً جديداً بشأن السياسة النقدية.

وكان البنك قد قرر بدء تخفيض مشترياته من السندات في يناير الماضي، لتستمر حتى سبتمبر المقبل.

وكشف مسح أجرته وكالة “بلومبرج” في الأسبوع الماضي، أن المركزي الأوروبي سيستغرق وقتاً أطول لإنهاء التيسير الكمي بسبب تهديد الحمائية التجارية والتوقعات المتعلقة بمنطقة اليورو.

ويرى معظم من شملهم المسح أن المركزي الأوروبي سيحدد موعداً نهائياً لشراء السندات في يوليو أو سبتمبر المقبل، فيما يرى 36% فقط أن ذلك سيحدث في يونيو المقبل بانخفاض 46%.

كما من المقرر أن يعقد بنك اليابان المركزي اجتماع سياسته النقدية في يوم الجمعة، مع توقعات أن يُبقي على سياسته النقدية دون إدخال تعديلات فيها.

وفي الوقت نفسه أعلن محافظ بنك اليابان الشهر الجاري أنه يُجري محادثات بشأن الخروج النهائي من برنامج التحفيز النقدي الضخم.

بيانات النمو الاقتصادي

تعلن الولايات المتحدة وبريطانيا بيانات النمو الاقتصادي عن الربع الأول من 2018 في الأسبوع الجاري.

وفي يوم الجمعة تكشف المملكة المتحدة بيانات الناتج الإجمالي المحلي عن الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، وسط توقعات تباطؤه على أساس فصلي عند 0.3%.

وكان الناتج الإجمالي المحلي في المملكة المتحدة ارتفع بنحو 0.4% في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي.

كما يعلن أكبر اقتصاد في العالم بيانات النمو الاقتصادي في اليوم نفسه، وسط توقعات تباطؤه على أساس سنوي عند 2%.

وفي الربع الأخير من 2017 نما الاقتصاد الأمريكي بنحو 2.9%.

وفي محضر اجتماعه الأخير رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي توقعاته حول النمو الاقتصادي الأمريكي للعام الجاري إلى 2.7% مقابل توقعات ديسمبر السابقة والبالغة 2.5%.

نتائج الأعمال

تعلن نحو 200 شركة بمؤشر “ستاندنرد آند بورز” الأمريكي عن نتائج أعمالها عن الربع الأول من 2018 في الأسبوع الجاري.

وتتضمن القائمة شركات منها “فيسبوك” و”أمازون” و”ألفابت”، و”إيكسون موبيل”، وذلك بعد أن أعلنت مجموعة من البنوك عن نتائجها على مدار الأسابيع الماضية مثل “ويلز فارجو” و”جولدمان ساكس”، و”جي.بي.مورجان”.

قمة الكوريتين

يلتقي زعماء كوريا الشمالية والجنوبية في اجتماع مرتقب يوم الجمعة المقبل، وهو لقاء يسبق القمة المرتقبة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في نهاية مايو.

ومن المقرر أن تناقش القمة قضية نزع السلاح النووي ومعاهدة سلام، وذلك في القمة المقرر إذاعتها تلفزيونياً.

يأتي ذلك على الرغم من تصريحات رئيس كوريا الجنوبية في الأسبوع الماضي، حيث ذكر أنه على الرغم عدم وجود اختلاف مع كوريا الشمالية بشأن المفاهيم الأساسية مثل نزع السلاح النووي، “لكن تنفيذ أيّ صفقة معها سيكون صعباً”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: