الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل مع هدوء المخاوف التجارية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، لتعزز مكاسب أمس بعد إعلان الصين اعتزامها خفض التعريفات الجمركية على السيارات.

وأعلنت وزارة المالية الصينية أنها تخطط لخفض الرسوم على السيارات إلى 15% بدلاً من 25% المطبقة حالياً بداية من 1 يوليو المقبل.

يأتي القرار الصيني بعد تصريحات وزير الخزانة الأمريكي بالأمس بشأن تعليق التعريفات الجمركية المقترحة بين الاقتصادين الأكبر حول العالم فضلاً عن العمل على اتفاقيات تجارية أوسع.

كما ينظر المستثمرون باهتمام إلى نتائج محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي والمقرر الإفصاح عنه غداً الأربعاء.

وتشير التوقعات إلى إشارات بشأن تسارع التضخم ما يعني مزيد من رفع أسعار الفائدة الأمريكية وهو الأمر الذي سيقلي بظلاله بشكل سلبي على سوق الأسهم.

وبحلول الساعة 1:31 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد مؤشر “داو جونز” بنحو 0.2% أو ما يوازي 41 نقطة ليصل إلى 25054.9 نقطة.

ويواصل المؤشر الصناعي المكاسب بعد أن ربح حوالي 300 نقطة بالأمس ليغلق أعلى مستوى 25 ألف نقطة.

كما زاد مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 0.2% ليصل إلى 2738.6 نقطة في حين شهد مؤشر “ناسداك” ارتفاعاً قدره 0.4% ليسجل 7420.9 نقطة.

من جهة أخرى، حذر محلل من موجة هبوط قادمة في سوق الأسهم الأمريكية بفعل عوائد السندات الآخذة في الارتفاع وتسطيح منحنى العائد وهو الوضع الذي نادراً ما يؤدي إلى نتائج إيجابية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: