مشتريات البنوك المركزية للذهب تقفز 42%.. وقطر الأكثر بيعاً

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت مشتريات البنوك المركزية من الذهب في الربع الأول من العام الجاري بنحو 42% على أساس سنوي، في حين تصدر قطر قائمة الدول الأكثر تخلصاً من المعدن في نفس الفترة.

وكشفت البيانات الصادرة عن مجلس الذهب العالمي، اليوم الخميس، أن صافي مشتريات البنوك المركزية من الذهب ارتفع إلى 116.5 طن في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مقابل 82.2 طن في الربع المقارن من 2017.

وتابعت البيانات أن صافي مشتريات روسيا وتركيا وكازخستان من الذهب بلغ 91 طناً في الفترة من يناير وحتى مارس الماضي، حيث تسيطر الدول الثلاث على ما يقرب من 50% من مشتريات المعدن في السنوات الخمسة الماضية.

أما على مستوى إجمالي الطلب العالمي على الذهب فتراجع بنحو 7% إلى 973.5 طن في الربع الأول من 2018، وهو أقل مستوى منذ الربع الأول في 2008.

وجاءت روسيا في المركز الأول من حيث أكثر الدول التي اشترت المعدن الأصفر في الربع الأول من العام الجاري عند 41 طناً لترفع حيازتها إلى 1890 طناً، حيث يمثل المعدن 18% من إجمالي احتياطي روسيا.

فيما كانت قطر أكثر الدول التي خفضت احتياطي الذهب لديها في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس الماضي بـ3.1 طن، تليها ألمانيا عند 1.4 طن، أما في المركز الثالث فكانت أوكرانيا بمقدار 1.2 طن.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: