“أبل” و”سامسونج” تنهيان نزاع براءة الاختراع الذي استمر سبع سنوات

- Advertisement -

أنهت “أبل” و”سامسونج” نزاعاً على براءة الاختراع الذي استمر سبع سنوات، وهو ما أدى إلى انهاء المعركة طويلة الأجل بينهم حول تصميم جوالاتهم المتنافسة.

ولم يفصح عن شروط انهاء النزاع بينهما، ولكن يأتي ذلك بعد أسابيع من مطالبة هيئة المحلفين الأمريكية “سامسونج” دفع 539 مليون دولار لـ “أبل” مقابل تعويض عن نسخ ميزات “أيفون” الأصلي.

وبدأ النزاع في 2011 عندما رفعت “أبل” دعوى قضائية ضد منافستها الكورية الجنوبية، وطالبت بأكثر من ملياري دولار كتعويضات، وكانت القضية الأولى من العديد القضايا التي شهدت التسوية بين الشركتين في المحاكم عالمياً.

وفي 2012 حكمت هيئة المحلفين بتعويض 1.05 مليار دولار لصالح “آبل”، ولكن “سامسونج” استأنفت على الحكم، وفي 2016 حكمت المحكمة العليا لصالح الشركة الكورية الجنوبية، ولكن القضاة لم يحكموا في براءات الاختراع وترك الأمر لمحكمة أدنى.

وانتهت القضية في مايو/أيار لصالح الشركة الأمريكية، وجادلت “سامسونج” بأن عليها دفع 28  مليون دولار فقط، بدلاً من 539 مليون دولار.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: