أداء الدولار مستقر مع هدوء المخاوف الجيوسياسية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

استقر أداء الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط استقرار مخاوف المستثمرين الجيوسياسية.

وكان البيت الأبيض أعلن أمس عن موعد انعقاد القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي وزعيم كوريا الشمالية، بحيث أن تكون يوم 12 يونيو في تمام التاسعة صباحاً بتوقيت سنغافورة التي تستضيف القمة.

وعلى صعيد أوروبا فقد هدأت مخاوف المستثمرين تجاه الأزمة السياسية في إيطاليا، وذلك بعد تشكيل حكومة ائتلافية في البلاد، عقب مشاحنات عديدة في الأسبوع الماضي هددت استمرار المشروع.

وبحلول الساعة 7:45 صباحاً بتوقيت جرينتش استقر اليورو أمام الدولار عند 1.1694 دولار، كما استقر أمام الجنيه الإسترليني مُسجلاً 1.3320 دولار.

فيما ارتفعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 0.9879 دولار بنسبة زيادة 0.06%، لكنها استقرت أمام الفرنك السويسري مُسجلة 0.9879 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فاستقرعند 94.076 دولار.

وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كتب دونالد ترامب أمس أنه بعد 500 في الحكم، تم إنجاز الكثير من المهام، وأن ما تم تحقيقه هو أكثر مما قام به أيّ رئيس في أول 500 يوم له.

على الجانب الآخر لاتزال المخاوف المتعلقة بتجارب إيران النووية قائمة، خاصة بعد تصريح المرشد الإيراني الأعلى “آية الله خامنئي” بأنه أصدر أوامره بالاستعداد لزيادة القدرة على تخصيب اليورانيوم حال فشل الاتفاق نتيجة الانسحاب الأمريكي.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في وقت لاحق من اليوم عن بيانات مؤشر “أي.إس.إم” للإنتاج الصناعي، والبيانات النهائية للنشاط الخدمي في الولايات المتحدة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: