ارتفاع عدد سكان المملكة المتحدة بأقل وتيرة في 13 عاماً

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفع عدد السكان في المملكة المتحدة بأدنى وتيرة نمو في أكثر من عقد من الزمان خلال عام، بفعل هبوط عدد المهاجرين منذ استفتاء “البريكسيت”.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني، اليوم الخميس، أن عدد السكان بلغ 66.04 مليون نسمة بنهاية يونيو 2017 وهو ما يمثل زيادة قدرها 392 ألف شخص فقط مقارنة بمنتصف عام 2016.

وتمثل هذه الزيادة البالغة 392 ألف نسمة في عام نمو قدره 0.6% وهي أدنى معدل نمو سنوي للسكان منذ عام 2004 بفعل هبوط صافي الهجرة إضافة إلى انخفاض عدد المواليد وزيادة عدد الوفيات أكثر مما كان عليه قبل ذلك.

وأوضحت البيانات أن أقل من النصف أيّ 41% من تباطؤ النمو السكاني في بريطانيا يرجع إلى المواليد والوفيات في حين أن 59% من التغييرات بسبب صافي الهجرة الدولية إضافة إلى زيادة صغيرة (2700 شخص) في عدد القوات المسلحة التي تتخذ من المملكة المتحدة مركزاً لها.

وشهد صافي الهجرة إلى المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي خلال الربع الثاني من العام الماضي (9000 شخص فقط) أدنى مستوى على الإطلاق (منذ بدء السجلات)، مع إلقاء اللوم على استفتاء مغادرة بريطانيا للكتلة بشأن الانخفاض المستمر.

وخلال النصف الأول من العام الماضي، هبط صافي عدد المهاجرين للمملكة المتحدة من بقية أنحاء العالم بأكثر من 100 ألف شخص مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق له.

وبحلول الساعة 10:41 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني بأكثر من 0.1% أمام الدولار الأمريكي ليسجل 1.3093 دولار.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: