استقرار عقود النفط الصينية بعد تقارير عن انقسام “أوبك” حول اتفاق فيينا

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

استقرت أسعار عقود النفط المقومة باليوان الصيني في ختام التداولات، في ظل إشارات متباينة حول توجه السوق خلال الفترة المقبلة، وعقب تعليقات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” التي انتقد فيها “أوبك” قائلًا إنها وراء ارتفاع أسعار الخام.

وبنهاية تعاملات اليوم الخميس في بورصة شنغهاي، زادت العقود الآجلة للخام تسليم سبتمبر/ أيلول بأقل من 0.1% أو بمقدار 0.30 يوان لتغلق الجلسة عند 468.10 يوان للبرميل (73.21 دولار).

من ناحية أخرى تراجعت عقود خام “برنت” القياسي تسليم أغسطس/ آب بنسبة 0.45% إلى 76.40 دولار للبرميل، كما انخفض خام “نايمكس” تسليم يوليو/ تموز بنسبة 0.10% إلى 66.56 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:09 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وفي الوقت الذي حذرت فيه وكالة الطاقة الدولية من هبوط إنتاج إيران وفنزويلا بنسبة 30% هذا العام، أفادت وكالة “بلومبرج” بوجود انقسام بين بلدان منظمة “أوبك” حول تخفيف القيود المفروضة على الإمدادات وفق اتفاق فيينا المبرم في أواخر عام 2016.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي في تغريدة له أمس الأربعاء، إن أسعار النفط مرتفعة للغاية، وإن “أوبك” هي من يقف وراء ذلك، مؤكدًا أنه أمر غير جيد.

وفي سياق آخر، انخفضت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 4.1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، فيما هبطت مخزونات البنزين بنحو 2.3 مليون برميل، حسبما أفادت إدارة معلومات الطاقة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: