الأسهم الأمريكية تسجل خسائر أسبوعية وشهرية ولكنها تحقق مكاسب فصلية

- Advertisement -

خيم الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، لكنها سجلت خسائر أسبوعية وشهرية.

وارتفعت أسهم قطاعي المالي والطاقة بنحو 1%، و0.7% ليكونا أكبر الرابحين في “وول ستريت”.

كما قفز سهم “نايكي” بأكثر من 11 % ليسجل أعلى مستوى له على الإطلاق بعد أن أعلنت الشركة عن إيرادات وأرباح فصلية تجاوزت التوقعات.

وتحبس الأسهم الأمريكية أنفاسها ترقباً للتعريفات التي فرضتها واشنطن على السلع الصينية والتي يتدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل، مع إعلان كندا اليوم عن رسوماً انتقامية ضد الولايات المتحدة.

وتلقت البورصة الأمريكية الدعم إلى حدِ ما خلال النصف الأول من العام الجاري من هدوء التوترات التجارية والمفاوضات الإيجابية لنزع السلاح النووي الكوري، لكن المخاوف عادت مرةً أخرى نتيجة لتبادل التعريفات الجمركية بين الاقتصاديات الكبري لتسجل “وول ستريت” خسائر أسبوعية وشهرية.



وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، ارتفاع ثقة المستهلكين في اقتصاد الولايات المتحدة خلال يونيو الجاري، فيما كشفت أخرى عن تباطؤ نمو الإنفاق الشخصي الأمريكي بأكثر من التوقعات.

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنحو 0.2% إلى 24271.4 نقطة، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنحو 1.2%، وهبوطاً بنسبة 0.6% خلال يونيو الجاري.

وخلال الثلاثة أشهر الثانية من العام الجاري، ارتفع المؤشر الصناعي بنسبة 0.7%، ولكنه سجل خسائر نصف سنوية بنحو 1.8%.

كما صعد “ستاندر آند بورز” بنحو 0.08% إلى 2718.3 نقطة، لكنه هبط بنسبة 1.3% خلال الأسبوع الجاري، كما سجل خسائر شهرية بلغت 0.5%.

فيما سجل المؤشر مكاسب فصلية بنحو 2.9%، وارتفع خلال الستة أشهر الأولي من العام الجاري بنسبة 1.7%.

أما “ناسداك” فقد حقق خسائر أسبوعية بنسبة 2.4%، رغم إغلاقه مرتفعاً بنحو 0.09% إلى 7510.3 نقطة، كما هبط بنحو 0.9% خلال يونيو الجاري.

فيما سجل مكاسب خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو بلغت 6.3%، وكذلك صعد بنحو 8.8% خلال النصف الأول من العام الجاري.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: