الأسهم الأوروبية ترتفع بعد توصل قادة الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق حول الهجرة

- Advertisement -

ارتفعت الأسهم الأوروبية خلال بداية تعاملات الجمعة، بعد توصل قادة الاتحاد الأوروبي أمس إلى اتفاق حول الهجرة، وقبل الإعلان عن بيانات اقتصادية أوروبية.

وارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 بنسبة 0.84% إلى 380 نقطة، وصعد فوتسي البريطاني 0.84% إلى مستوى 7697 نقطة، كما ارتفع داكس الألماني 1.06% عند 12306 نقطة، وصعد كاك الفرنسي 1.20% إلى 5338 نقطة، في تمام الساعة 10:13 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

 

وصعد اليورو مقابل العملة الأمريكية 0.53% ووصل إلى 1.1627 دولار، بوارتفع عائد السندات الأمريكية استحقاق عشر سنوات إلى 2.85%.

وتوصل القادة السياسيون في أوروبا خلال اجتماعهم في بروكسل أمس إلى اتفاق حول الهجرة، ويعمل هذا الاتفاق على انشاء مراكز جديدة للإسكان والتعامل مع طالبي اللجوء، وكانت قضية الهجرة قد سببت مشاكل سياسية للمستشارة “أنجيلا ميركل” في ألمانيا.

وتراجع التضخم في ألمانيا قلياً إلى 2.1% خلال يونيو/حزيران، وبالمقارنة بمستوى 2.2% خلال مايو/أيار، وفقاً لبيانات مبدئية لمكتب الاحصاءات الاتحادي.

ويترقب المستثمرون لاحقاً اليوم بيانات التضخم في منطقة اليورو خلال يونيو/حزيران.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: