الأسهم الأوروبية تهبط بالختام مع ترقب تداعيات قمة ترامب وكيم

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت معظم مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب تداعيات الاجتماع التاريخي بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وكان التركيز الرئيسي للمستثمرين خلال جلسة اليوم على القمة  بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، والتي انتهت بتوقيع الطرفين على وثيقة شاملة تستهدف نزع السلاح النووي من شبه الحزيرة الكورية.

وبينما تبدو الأخبار متفائلة بشأن القمة، يبقى المستثمرون حذرين بشأن ما ستحدده الدولة المنعزلة حول ما إذا كان سيحدث إخلاء تام للأسلحة النووية بعد انتهاء الاجتماع.

ومن المقرر أن يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي غداً الأربعاء، وكذلك المركزي الأوروبي بعد غدٍ لأفصاح عن قرار السياسة النقدية.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، استقر معدل البطالة في بريطانيا عند أقل مستوى في 43 عاماً، فيما تراجعت ثقة المستثمرين في منطقة اليورو خلال الشهر الجاري بأكثر من التوقعات.

كما تراجعت ثقة المستثمرين في ألمانيا لأدنى مستوى منذ 2012 خلال يونيو الجاري.

وعند ختام التعاملات، هبط مؤشر “ستوكس 600” بنحو 0.1% إلى 387.5 نقطة، فيما تراجع “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.4% إلى 7703.8 نقطة.

بينما استقر “داكس” الألماني عند 12842.3 نقطة، أما “كاك” الفرنسي” فقد تراجع إلى 5453.3 نقطة بنسبة هبوط بلغت 0.4%.

وبحلول الساعة 4:20 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر اليورو أمام الدولار عند 1.1782 دولار.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: