الشرطة الفيتنامية تمنع احتجاجات ضد مناطق اقتصادية جديدة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

اعتقلت الشرطة في فيتنام أكثر من 12 محتجا في العاصمة هانوي يوم الأحد ومنعت مظاهرات في مدن أخرى احتجاجا على خطط إقامة مناطق اقتصادية خاصة جديدة يخشى المحتجون من أن يهيمن عليها المستثمرون الصينيون.

وقالت فيتنام في مايو أيار من العام الماضي إنها تعتزم فتح ثلاث مناطق اقتصادية خاصة توفر للمستثمرين حوافز أكبر من المتاح في فيتنام حاليا وتحد من القيود أيضا.

ولم تحدد مسودة القانون المستثمرين الأجانب المحتملين الذين يمكنهم استئجار أراض لمدة تصل إلى 99 عاما في تلك المناطق لكن المحتجين يخشون من هيمنة الصين المجاورة عليها.

ورفع المتظاهرون لافتات مناهضة لبكين في شارع مزدحم قرب بحيرة هوان كيم في هانوي كُتب على إحداها ”لا لتأجير أراض للصين ولو ليوم واحد“.

واحتجزت الشرطة فيما بعد أكثر من 12 محتجا ودفعت بهم داخل مركبات انطلقت بعيدا.

ووقعت مظاهرات مماثلة يوم الأحد في مدن أخرى عبر فيتنام من بينها المركز الاقتصادي في هوتشي منه وقامت الشرطة بتفريقها حسبما قال ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي. ولم يُعرف إذا كان قد تم اعتقال محتجين آخرين.

وقالت الحكومة يوم السبت إنها طلبت من الجمعية الوطنية تأجيل التصويت على مسودة القانون لإتاحة الفرصة أمام دراسة القانون مرة أخرى.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: