المستثمرون يواصلون التخارج من أصول الأسواق الناشئة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

قام المستثمرون بسحب مليارات الدولارات من صناديق أسهم وسندات الأسواق الناشئة خلال الأسابيع القليلة الماضية، ما يؤكد المخاوف تجاه تلك الاقتصادات جراء الوضع التجاري والتشديد النقدي.

وواجهت صناديق سندات الأسواق الناشئة تدفقات نقدية خارجة خلال فترة الـ10 أسابيع التي تنتهي في 27 يونيو الحالي بقيمة 14.1 مليار دولار، بحسب صحيفة “فاينانشال تايمز”.

كما شهدت أسهم الأسواق الناشئة تدفقات نقدية خارجة بقيمة 8.7 مليار دولار خلال الثلاث أسابيع المنتهية يوم الأربعاء الماضي.

وتسيطر على المستثمرين حالة من القلق المتزايد بشأن المناوشات التجارية العالمية التي تقودها واشنطن والتي أدت إلى سوء العلاقة بين الولايات المتحدة والصين التي تعد أكبر الأسواق الناشئة في العالم.

وتراجعت العملة الصينية خلال الأسبوع الجاري إلى أدنى مستوى في هذا العام أمام الدولار.

وبحلول الساعة 12:02 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني أمام الدولار بشكل هامشي بنسبة 0.08% لتهبط العملة الأمريكية إلى 6.6214 يوان.

وفي الوقت نفسه، تعاني الاقتصادات الناشئة من تشديد السياسة النقدية في الاقتصادات الكبرى وخاصةً من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث أن زيادة معدلات الفائدة تؤثر بالتبعية على الأسواق الناشئة.

وكان المركزي الأمريكي رفع معدل الفائدة خلال اجتماعه الأخير للمرة الثانية في 2018 مع توقعات بزيادتين إضافيتين خلال هذا العام.

وتراجع مؤشر “إم.إس.سي.آي” لأسهم الأسواق الناشئة بأكثر من 18% من أعلى مستوى حققه خلال هذا العام.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: