المستشار التجاري للبيت الأبيض: الصين استهانت بقرار ترامب التجاري

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أكد كبير مستشاري البيت الأبيض التجاريين أن الولايات المتحدة مستعدة لإجراء محادثات مع الصين ودول أخرى بشأن الموقف التجاري.

وقال “بيتر نافارو” في تصريحات للصحفيين نقلتها صحيفة “واشنطن بوست”، اليوم الثلاثاء، إنه ربما قللت الصين من شأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول التجارة إضافة إلى التهديد بالرد على التعريفات الجمركية.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن يوم الجمعة الماضية فرض تعريفات جمركية قدرها 25% على واردات الولايات المتحدة من الصين بقيمة 50 مليار دولار مع التهديد بفرض مزيد من التعريفات حال اتجاه بكين لاتخاذ أيّ خطوات للرد على هذا القرار.

لكن بكين تجاهلت التهديد الأمريكي لتكشف عن فرض تعريفات قدرها 25% على سلع أمريكية بقيمة 34 مليار دولار عقب ساعات من قرار ترامب.

وفي تصعيد جديد للأزمة التجارية بين الاقتصاديين الأكبر حول العالم، وجه ترامب تعليماته إلى ممثل التجارة بتحديد قائمة جديدة لفرض رسوم جمركية قدرها 10% على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وهي الخطوة التي اعتبرتها وزارة التجارة الصينية بمثابة انتهاك للمفاوضات السابقة بين البلدين وتتعارض مع الاتفاقات التي تم التوصل لها مسبقاً.

وعبر “نافارو” والمعروف بنهجه المتشدد تجاه الصين، عن الاستعداد لإجراء محادثات من أجل حل النزاع التجاري مع بكين قائلاً: “خطوط الهاتف لدينا مفتوحة، لقد كانت دائماً كذلك”.

ونفى مستشار ترامب التجاري أيّ فكرة مفادها أن الأزمة التجارية سوف تضر بالعلاقة الأكبر مع الصين.

وأوضح أن الولايات المتحدة والصين يواجهان نزاعاً تجارياً لا شيء أكثر منذ ذلك ولا شيء أقل من ذلك.

وتابع: الرئيس ترامب لديه علاقة جيدة مع الرئيس الصيني “شي جين بينج”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: