“برنت” يتجاوز 79 دولاراً.. والخام الأمريكي يتراجع

- Advertisement -

صعد خام “برنت” بنحو 2% خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليتجاوز مستوى 79 دولاراً في حين تراجع “نايمكس” الأمريكي.

وتشهد أسواق النفط العالمية حالة من الترقب في الوقت الحالي بشأن مدى إمكانية تنفيذ قرار أوبك لضخ مزيد من الإمدادات النفطية بدءًا من يوليو الحالي.

واتفقت منظمة الدول المصدرة للخام وأعضاء من خارجها على عودة مستوى الإلتزام باتفاق خفض الإنتاج إلى 100% بدلاً من الامتثال البالغ 152% في مايو الماضي.

وتمارس الولايات المتحدة ضغوطاً قوية من أجل وقف شراء النفط الخام من إيران بدايةً من 4 نوفمبر المقبل جراء العقوبات الاقتصادية التي أقرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على طهران.

وكان “بنك أوف أمريكا” توقع بالأمس أن تصل أسعار النفط إلى مستوى 90 دولاراً بفعل العقوبات الأمريكية على إيران بحلول نهاية الربع الثاني من العام المقبل.

وينتظر المستثمرون الإفصاح عن بيانات شركة “بيكر هيوز” بشأن عدد منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 10:28 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم شهر أغسطس بأكثر من 1.6% ليصل إلى 79.12 دولار للبرميل.

في حين هبط سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر أغسطس بنسبة تزيد عن 0.2% ليتراجع إلى 73.29 دولار للبرميل.

وكان الخام الأمريكي صعد لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2014 بعدما تجاوز مستوى 74 دولاراً خلال تعاملات أمس قبل أن ينهي الجلسة عند 73.45 دولار للبرميل.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: