تراجع الدولار تزامناً مع المخاوف التجارية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

هبط الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تجدد المخاوف التجارية، وترقب قرارات السياسة النقدية في عدد من البنوك المركزية.

وكان المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو، أعلن أمس أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس إجراء تحول في الجهود التي تستهدف تجديد اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية عبر تقسيم المحادثات مع كندا والمكسيك.

وتسببت تلك التصريحات في مخاوف بشأن أن الولايا المتحدة قد تُلغي اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية “نافتا”.

وكانت كندا أعلنت في الأسبوع الماضي، عن تطبيق تعريفات جمركية على واردات بقيمة 16.6 مليار دولار كندي ضد مجموعة من السلع الأمريكية، بعد أن طبقت أكبر اقتصاد في العالم تعريفات جمركية على واردات من الصلب والألمونيوم من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي.

وبحلول الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.4% إلى 1.1760 دولار، بينما ارتفع أمام الين بنسبة 0.3% عند 110.09 ين.

كما تراجعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني مُسجلة 1.3423 دولار بنسبة هبوط 0.2%، فيما استقرت أمام الفرنك السويسري عند مستوى 0.9848 فرنك.

أما مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فتراجع إلى مستوى 93.687 دولار بنسبة انخفاض 0.2%.

ويترقب المستثمرون اجتماعي الاحتياطي الفيدرالي والمركزي الأوروبي للسياسة النقدية في الأسبوع المقبل وسط توقعات أن يتخذ الأول قراراً بزيادة سعر الفائدة.

كما كانت تقارير صحفية كشفت أمس أن المركزي الأوروبي سيعلن في اجتماعه المقبل موعد انتهاء برنامج التيسير الكمي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: