ترامب يهاجم كندا بعدما ردت بالمثل على الرسوم الاميركية

- Advertisement -

ندد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الجمعة بممارسات كندا التي “تقيّد” حركة التجارة بعد أن ردت اوتاوا بالمثل على الرسوم الاميركية على واردات الالمنيوم والصلب.

وكتب ترامب على تويتر “لقد تعاملت كندا مع اعمالنا الزراعية ومزارعينا بشكل سيء جدا لفترة طويلة جدا”.

وجات تصريحاته غداة دعوة اطلقها رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إلى “تحكيم المنطق” بعدما استهدفت واشنطن كندا وحلفاء مقربين آخرين برسوم بنسبة 25 بالمئة على الصلب و10 بالمئة على الالمنيوم اعتبارا من الجمعة.

وردا على ذلك قالت كندا أنه سيتم فرض رسوم متناسبة على الصلب الاميركي والالمنيوم وسلع استهلاكية اعتبارا من الاول من تموز/يوليو.

واتخذ الاتحاد الاوروبي والمكسيك تدابير مماثلة، ما يضع أكبر اقتصادات العالم على شفير حرب تجارية.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند الخميس إن الولايات المتحدة لديها فائض تجاري مع كندا يبلغ ملياري دولار من تجارة الصلب وإن “نحو نصف” الصادرات الاميركية من الصلب تذهب إلى كندا.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر أكدت وزارة التجارة الاميركية أن منتجي الخشب المرن الكندي دعموا بشكل غير منصف واغرقوا السوق الاميركية بتلك السلع.

وطالبت الولايات المتحدة ايضا بالوصول إلى قطاع الالبان الكندي الخاضع لحماية.

ويتزامن النزاع التجاري المتصاعد مع مفاوضات متعثرة بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة لتعديل اتفاقية التبادل الحر بين دول اميركا الشمالية. وكان ترامب قد وصف الاتفاقية العام الماضي بانها “كارثية”.

والولايات المتحدة اكبر شركاء كندا التجاريين.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: