تقرير:ترامب طالب السعودية بضبط أسعار النفط قبل القرار ضد إيران

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ذكرت تقارير صحفية أن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية طلب من السعودية المساعدة في الحفاظ على استقرار أسعار النفط قبل يوم من الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

ووفقاً لوكالة “رويترز” نقلاً عن مصادر مطلعة اليوم الخميس، فإن أحد كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية اتصل بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قبل إعلان الانسحاب من الاتفاق النووي للتأكد من أن واشنطن يمكن أن تعتمد على الرياض، إذا أثر هذا القرار على المعروض من النفط.

وقالت المصادر أن المكالمة جرت في 7 مايو، مشيرةً إلى أن واشنطن كانت قلقة من أن العقوبات ستحد من عمليات تسليم الخام من إيران وترفع أسعار النفط.

كما ذكرت التقرير أن مسؤول سعودي لم يؤكد هذه الدعوة لكنه قال: “لقد تم إدراكنا لقرار خطة العمل المشتركة الشاملة المشتركة قبل الإعلان الأمريكي عن الانسحاب من الصفقة النووية، لدينا دائمًا محادثات مع الولايات المتحدة حول استقرار سوق النفط”.

ومن المقرر أن تجتمع “أوبك” في 22 يونيو لمناقشة سياسة الإنتاج الخاصة بها، مع توقعات بأنها قد ترفع الإنتاج من النفط.

وكان تقرير سابق قد ذكر أن الحكومة الأمريكية طالبت السعودية وبعض أعضاء أوبك بزيادة إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: