تقرير:واشنطن تطالب أوبك والسعودية بزيادة إنتاج النفط

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ذكر تقرير حديث أن الحكومة الأمريكية طالبت السعودية وبعض أعضاء أوبك الآخرين بزيادة إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً.

وأوضح تقرير نشرته شبكة “بلومبرج” نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر، اليوم الثلاثاء، أن المطالب الأمريكية تم مناقشتها خلال اجتماع لبعض وزراء النفط العرب في عطلة نهاية الأسبوع بالكويت.

ويأتي طلب الولايات المتحدة بعد ارتفاع أسعار البنزين الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 3 سنوات كما يعقب قرار واشنطن بإعادة فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية.

وفي أبريل الماضي، شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوماً حاداً ضد منظمة أوبك واصفاً ارتفاع أسعار النفط بأنه مصطنع وغير مقبول.

وكان أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” ومجموعة من غير الأعضاء بما في ذلك روسيا والمكسيك وكازاخستان اتفقوا في أواخر 2016 على خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً في محاولة لإعادة التوازن لأسواق الخام.

ومن المقرر أن تعقد المنظمة اجتماعها يومي 22 و23 يونيو الجاري لمراجعة الاتفاقية التي تنتهي صلاحيتها في نهاية 2018 والكشف عن سياسة الإنتاج الجديدة للنصف الثاني من العام الحالي، وسط أنباء تفيد بتقليص حجم الخفض من الخام.

وبحلول الساعة 10:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم شهر أغسطس بأكثر من 0.9% ليهبط إلى 74.59 دولار للبرميل.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: