تقرير: ترامب يخطط لقيود جديدة كبيرة ضد الصين

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أفاد تقرير صحفي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يخطط لمنع العديد من الشركات الصينية من الاستثمار في التكنولوجيا داخل الولايات المتحدة، فضلاً عن حجب صادرات تكنولوجية إضافية لبكين.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في تقرير صادر أمس الأحد نقلاً عن مصادر لم تسمها أن تلك الخطط سيتم إعلانها في نهاية الأسبوع الجاري، والمقصود منها مواجهة خطة “صنع في الصين” في بكين عام 2025، وهي مبادرة صينية لجعل بكين رائدة عالمية في مجال التكنولوجيا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عاود التلويح بالتهديدات التجارية من جديد أمس، حيث أعلن أن بلاده تصر على أن جميع الدول التي وضعت حواجز تجارية وتعريفات على البضائع التي تدخل إلى الولايات المتحدة يجب أن تزيل تلك الحواجز والتعريفات، أو المعاملة بالمثل.

وأضاف أن التجارة يجب أن تكون عادلة وليست من جانب واحد.

وأضافت المصادر للصحيفة أن وزارة الخزانة تخطط لقواعد تمنع الشركات ذات حصة ملكية صينية بنحو 25% على الأقل من شراء شركات مشاركة في “تكنولوجيا هامة صناعياً.

ويستمر مسلسل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة ودول أخرى من ضمنها الاتحاد الأوروبي، بشأن القضايا التجارية، في ظل تطبيق ترامب تعريفات جمركية على واردات بلاده من تلك الدول.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: