تقرير: واشنطن تسعى لوقف تام لصادرات النفط الإيراني

- Advertisement -

أكد تقرير حديث أن الولايات المتحدة ستركز على العمل مع الدول المستوردة للنفط الإيراني ليخفض أكبر عدد ممكن منهم وارداتهم إلى الصفر بحلول نوفمبر المقبل.

وأوضح تقرير نشرته شبكة “سي.إن.بي.سي” الأمريكية نقلاً عن مسؤول بوزارة الخارجية لم تسمه، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع الدول التي تقلص وارداتها على أساس كل حالة على حدة.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن واشنطن جادة للغاية بشأن جهودها للضغط على إيران من أجل تغيير سلوكها الذي يهدد العالم.

وكان مسؤول كبير بالخارجية الأمريكية أكد في تصريحات سابقة في وقت مبكر هذا الأسبوع أنه يجب أن تقطع الدول وارداتها النفطية تماماً بحلول 4 نوفمبر المقبل وإلا فإن العقوبات ستكون مصيرها.

وتشير التصريحات الأمريكية إلى أنه لن يكون أيّ تنازلات لمستهلكي النفط، وهو الأمر الذي دفع أسعار الخام للارتفاع بشكل حاد.

وكان محللون يتوقعون تقليص 500 ألف برميل يومياً من النفط من سوق الخام، لكن هذه الأرقام تم تعديلها لتصل إلى أكثر من مليوني برميل يومياً (حجم صادرات طهران النفطية) بعد التصريحات التي أظهرت تشدد الولايات المتحدة تجاه وقف شراء النفط الإيراني.

وتعتبر الصين والهند هما أكبر مستوردان للنفط من ثالث أكبر منتج للخام في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”.

وبحلول الساعة 3:52 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر خام “برنت” القياسي تسليم شهر أغسطس بنحو 0.2% إلى 77.76 دولار للبرميل

فيما زاد الخام الأمريكي “نايمكس” تسليم يوليو بنسبة 1.1% ليسجل 73.54 دولار للبرميل، بعد أن تجاوز 74 دولاراً في وقت سابق من التعاملات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: