توقعات بنمو الاقتصاد البريطاني بأبطأ وتيرة سنوية منذ الأزمة المالية خلال 2018

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

من المرجح نمو الاقتصاد البريطاني هذا العام بأبطأ وتيرة سنوية منذ الأزمة المالية العالمية في 2009، وذلك بفعل ضعف التوقعات بشأن الإنفاق الاستهلاكي والاستثمار، وفقاً لغرفة التجارة البريطانية.

وترى الغرفة أن الناتج المحلي الإجمالي سينمو بنسبة 1.3% هذا العام منخفضاً من توقعاتها السابقة عند 1.4%، كما خفضت توقعات النمو لعام 2019 من 1.5% إلى 1.4%.

وتتوقع الغرفة التجارية نمو الاستثمار هذا العام بنحو 0.9% مقابل 2.4% في العام الماضي بسبب ارتفاع تكلفة الاستثمار في المملكة المتحدة واستمرار حالة عدم اليقين بشأن “بريكست”.

ومن المتوقع أن تظل الإنتاجية ضعيفة مع محدودية ارتفاع الأجور وكذلك انخفاض معدل المدخرات إلى مستويات تاريخية وارتفاع مستويات الديون، ونتيجة لذلك لن يكون الإنفاق الاستهلاكي قوياً بحلول نهاية العام المقبل.

وسيشهد قطاع الخدمات – الذي يشكل غالبية اقتصاد المملكة المتحدة – تباطؤاً في النمو إلى أدنى مستوياته في ثماني سنوات عند 1.2%، مع توقعات بأن تظل الصناعات التي تركز على المستهلك مثل قطاع التجزئة والضيافة تحت الضغط الأكبر.

ومن المتوقع أيضاً ارتفاع أسعار الفائدة بنسبة 0.25% في الربع الأخير من هذا العام، مع ارتفاع آخر بنحو 1% في الربع الثاني من عام 2019.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: