“جي.بي.مورجان”:ترامب كلّف سوق الأسهم الأمريكية تريليون دولار بسبب تصريحاته التجارية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

قال محللون ببنك “جي.بي.مورجان”، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلّف الأسواق تريليون دولار بتكتيكاته وتصريحاته الصارمة فيما يتعلق بالمسائل التجارية.

وذكر محللون بالبنك الأمريكي عبر مذكرة صدرت أمس الأربعاء، أنه بربط أداء السوق الأمريكية بتصريحات ترامب الإيجابي منها والسلبي، فإننا نتوقع أن يكون ذلك تسبب في تأثيرات سلبية على الأسهم الأمريكية بنحو 4.5%، نقلاً عن محطة سي.إن.بي.سي الأمريكية.

وتتأثر البورصة الأمريكية والعالمية بتصريحات ترامب التجارية، حيث إنها دائماً عرضة للهبوط تجاه أي تطورات سلبية في العلاقة التي تربط الولايات المتحدة وشركائها التجاريين.

وتابع التقرير أنه بقياس تلك النسبة على القيمة السوقية الحالية لسوق الأسهم الأمريكي فإنها ستُترجم إلى خسائر بقيمة 1.2 تريليون دولار.

وأوضح التقرير أن ترامب الذي صرح بأن سوق الأسهم حقق مكاسب مرتفعة تحت إدارته، يمكنه بالفعل تحفيزها لمكاسب أكبر في حالة احتوائه لتصريحاته الصارمة.

ودائماً ما يتغنى ترامب بتأثيره الإيجابي على سوق الأسهم، وعبر تغريدات متعددة وعلى فترات متفاوتة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يكتب ترامب إسهاماته في زيادة قيمة البورصة الأمريكية واستثماراتها.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: