“جي.بي.مورجان”: عودة عائد السندات الأمريكية لمستوى 3% مسألة وقت

- Advertisement -

قال محلل ببنك “جي.بي.مورجان” إن القوة الراهنة للسندات الأمريكية سوف تنتهي مع عودة المستثمرين للتركيز على النمو الاقتصادي والذي يعد قوي بما يكفي لتحمل السياسة النقدية التشددية.

وذكر “نيكولاس جارتيسيد” رئيس استثمار الدخل الثابت للبنك الأمريكي في تصريحات لوكالة “بلومبرج”، اليوم الخميس، أن ما نشاهده الآن مع سندات الخزانة هي رحلة كلاسيكية من صعود الأصول التي تتسم بالجودة، ووصفها “بأنها مبالغ فيها”.

وأضاف أنه بالنظر إلى الاقتصاد الأمريكي فإننا سنجد أنه يشهد ازدهار قوي في الوقت الحالي.

وأوضح أن تصعيد الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة في الشهر الجاري ساهم في خلق الطلب على الأصول الأكثر أماناً، ودفع عائد السندات الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى التراجع عند 2.83%.

وأكد “جارستيد” أنها مسألة وقت قبل أن ينعكس ويقوم العائد بإعادة اختبار مستوى 3%، “حيث أن البيانات الاقتصادية تؤكد على تحسن التوسع الأمريكي”.

وفي مايو الماضي وصل عائد سندات الخزانة الأمريكي إلى مستوى 3.11%، أما بحلول الساعة 11:15 صباحاً بتوقيت جرينتش سجل العائد ارتفاعاً بمقدار نقطة واحدة إلى 2.832%.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: