خام “نايمكس” يقفز 23% في النصف الأول من 2018

- Advertisement -

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الرابعة على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل خام “نايمكس” مكاسب تقارب 23% خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأعلنت شركة “بيكر هيوز” تراجع منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمقدار 4 منصات لتصل إلى 858 منصة خلال الأسبوع الجاري.

واستمر الخام الأمريكي في الصعود لأعلى مستوياته في 3 سنوات ونصف، مع مخاوف نقص الإمدادات جراء العقوبات الأمريكية على إيران، في ظل مطالبة واشنطن للشركات التوقف عن شراء النفط من طهران بحلول 4 نوفمير المقبل.



وتريد الحكومة الأمريكية أن توقف الشركات عن شراء النفط الإيراني، في الوقت الذي تأمل  فيه أن يعوض كبار منتجي الخام في “أوبك” أي نقص في الإمدادات، خاصة بعد قرار المنظمة بزيادة الإنتاج.

وتلقي “نايمكس” الدعم في أول 6 أشهر من العام الحالي من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، مع الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني، والخوف من نقص الإمدادات من طهران وفنزويلا.

وسجل الخام الأمريكي “نايمكس” مكاسب في أول 6 أشهر من العام الحالي بلغت 22.7% مع ارتفاعه بنحو 14.2% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الجاري.

وعند تسوية تعاملات اليوم، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” القياسي تسليم أغسطس بنحو 1% إلى 74.15 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014، ليسجل مكاسب أسبوعية بنحو 8.1% ونحو 10.8% خلال يونيو الجاري.

وبحلول الساعة 6:55 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أغسطس بنحو 2% إلى 79.42 دولار للبرميل.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: