زوج العملات الدولار/ ين يفشل قبيل حاجز منطقة 111.00، ويعود للانخفاض مقتربا من أدنى مستويات الجلسة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

استمرار ارتفاع الدولار يدعم الحركة الصاعدة المبكرة.

الين الياباني مضغوط من وجهة نظر أضعف من قبل البنك المركزي الياباني BoJ بشأن التضخم / الوضع الحالي.

تبدأ عمليات جني الأرباح وسط إحياء متواضع في الطلب على الملاذ الآمن.

توقف الزخم الصاعد في زوج العملات دولار/ين USD/ JPY قبيل مقبض منطقة 111.00 وتراجع الآن نحو الحد السفلي لنطاق التداول اليومي.

قام الزوج في البداية بالبناء على الارتداد المسائي الحاد من مستويات فيما دون منطقة 110.00 واستمر في الارتفاع في يوم التداول الأخير من الأسبوع بعد تقييم البنك المركزي الياباني BoJ الحذر للتضخم، مما يشير إلى أن صناع السياسة ليسوا في عجلة من أمرهم لتقليص المحفزات.

في اجتماع السياسة النقدية في يونيو/حزيران، اختار البنك المركزي الياباني BoJ ترك معدل الفائدة الرئيسي مستقرًا عند -0.1٪ وتعهد بتحقيق مستهدف السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات حول 0٪.

بالإضافة إلى ذلك، استمر الاهتمام بشراء الدولار، حيث سجل مؤشر الدولارالأمريكي أفضل مستوياته منذ يوليو/تموز 2017، وهو ما يظل داعما للزخم الصاعد الجاري لأكثر من ثلاثة أسابيع.

على خلفية الارتفاع المفاجئ لمعدلات الفائدة يوم الأربعاء، فإن بيان البنك المركزي الأوروبي ECB الحذر يوم الخميس ووجهة نظر البنك المركزي الياباني BoJ الضعيفة بشأن توقعات التضخم عززت تباين السياسة النقدية بين الولايات المتحدة والبنوك المركزية الكبرى الأخرى، وأصبح الأمر إيجابياً للدولار.

اختار المتداولون جني بعض الأرباح، ويبدو أنه العامل الوحيد وراء تصحيح الزوج بنحو 40 نقطة من أعلى مستويات الجلسة.

البيانات الاقتصادية الأمريكية من الدرجة الثانية اليوم – مؤشر إمباير ستيت للتصنيع، بيانات الإنتاج الصناعي، بيانات استغلال القدرات ومؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان، من غير المرجح أن تكون من الأمور التي ستغير قواعد اللعبة، ولكن سيتم مراقبتها من أجل الحصول على بعض فرص التداول على المدى القصير.

نظرة فنية

تقول فاليريا بدناريك، : “يظهر الرسم البياني لزوج العملات دولار/ين USD/ JPY على فريم 4 ساعات أن الزوج يتحرك حول قممه الأسبوعية، مما أدى إلى زخم صاعد محدود في المؤشرات الفنية التي تصمد على أي حال ضمن المنطقة الإيجابية مع تحيز إيجابي. على نفس الرسم البياني، يتداول هذا الزوج فوق المتوسطات المتحركة بشكل جيد بلا اتجاه، وأيضًا فوق مستويات تصحيح 61.8٪ من الانخفاض الأخير، ويستعد لتمديد ارتفاعه إلى منطقة 111.40 في حالة اختراق منطقة 111.00. يتم الحد من الانخفاض الآن من قبل دعم فيبوناتشي عند منطقة 110.15″.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: