فرنسا لترامب:لن نوقع على بيان مجموعة الـ7 دون تنازلات من واشنطن

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أعلن مسؤول فرنسي أن الرئيس إيمانويل ماكرون قال إن باريس لن توقع على البيان المشترك لدول مجموعة الـ7 في اجتماعها المرتقب غداً دون تنازلات واضحة من الولايات المتحدة.

ويلتقي زعماء مجموعة الـ7 على مدار يومين بدءاً من الغد في مدينة كيبك الكندية وسط توقعات بأن يسيطر موضوع التجارة على المناقشات.

وقال المسؤول للصحفيين الذي طلب عدم إعلان اسمه في تصريحات لوكالة “بلومبرج”، أمس الأربعاء، أن ماكرون أعلن أنه يجب إحراز تقدم في مسائل اتفاق إيران النووي وباريس للمناخ والتعريفات قبل التوقيع على استمارة مشتركة.

وأضاف أن الرئيس الفرنسي يرى أن أعضاء مجموعة الـ7 يجب أن يقفوا في وجه الولايات المتحدة عن قرار الرئيس الأمريكي بتطبيق تعريفات جمركية على واردات الصلب والألمونيوم من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي، والتي أعلنتها إدارة ترامب في الأسبوع الماضي.

وأوضح  أن إيمانويل ماكرون يريد أي بيان ختامي يضمن بقاء التجارة مفتوحة وعادلة وحرة بين أعضاء مجموعة دول الـ7، مؤكداً على أن أي محاولة لتعريض النظام العالمي للخطر ستشكل تهديداً.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: