كارني: عقود المشتقات المالية في خطر بسبب “البريكست”

- Advertisement -

قال رئيس بنك إنجلترا إن الوقت يمر لإنهاء التهديدات التي يمثلها “البريكست” على عقود المشتقات المالية بقيمة تريليونات من الإسترليني، في إنذار يزيد الضغوط على الاتحاد الأوروبي.

وذكر “مارك كارني” اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي عقب مؤتمر الاستقرار المالي السنوي للبنك، أنه ما إذا لم يتبع الاتحاد الأوروبي الحكومة البريطانية في وضع حلول مؤقتة من الممكن أن يحدث تخريب بالأسواق المالية عند مغادرة إنجلترا الاتحاد في مارس المقبل.

وأضاف أن الشركات قد تجد نفسها غير قادرة على سداد خدمات التأمين، وما يصل قيمته إلى 96 تريليون إسترليني (127 تريليون دولار)، من عقود مشتقات تم تسويتها وأخرى لم يتم عمل المقاصة لها.

وصرح المركزي البريطاني اليوم أن المملكة المتحدة أعلنت بعض الخطوات تستهدف الحلول ومنها منح إذونات مؤقتة إذا لزم الأمر، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يرد بالمثل حتى الآن.

وهناك نحو 27 مليار إسترليني من التزامات التأمين في بريطانيا قد تتأثر أيضاً ما إذا لم تستطع شركات التأمين خدمة العقود بدون تفويض محلي.

وكانت ألمانيا قد دعت مؤخراً لنقل أعمال المقاصة لعقود المشتقات المالية من لندنبسبب قرب خروج المملكة المتحدة من عضوية الاتحاد الأوروبي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: